سؤال .....من اين تأتى حراره السياراه ؟
يتم استخدام 15 : 20 % من طاقة الاحتراق الداخلي في تسيير السيارة
ويتم فقد 35 % علي هيئة حرارة مفقودة مع غازات العادم
ويتم استهلاك 10 % في الأحتكاك وفي الوصلات الميكانيكية
... ... ويبقي حوالي 35 % وهي ما تسبب الحرارة والمطلوب التخلص منها بالتبريد
لذا نتحدث عن اهميه التبريد وتجنب زياده حراره السياره بالطبع الصيانه الدوريه للسياره دور هام جدا للحفاظ عليها
ترتفع درجه حراره السياره
للسخونة الذائدة في المحرك الناتجه عن تهريب الماء من احد المواسير او تعطل حركه المياه فى المحرك
العوامل التى قد تؤدى الى ارتفاع الحراره
الرادتير
الرداتير نفحص الرداتير جيدا ونلاحظ اذا وجود صدأ او تاّكل يدل علي وجود تسريب
نختبرغطاء الرادتير بتوصيلة بجهاز احكام دورة التبريد وهو عبارة عن مضخة هواء وعلية مقياس الضغط وفي نهايتة خرطوم
الثرموثتات
الهدف منها هو الاسراع من تسخين السيارة في الاجواء الباردة وذلك يرجع الي
ان الثرموثتات تغلق مسار الماء من المضخة الي الرداتير ولا تفتح الا بعد
وصول المياه لدرجة حرارة معينة فيجب فحصها بإستمرار
المروحة الكهربائية
التي تدار بمحرك كهربائي منفصل عن محرك السيارة وهناك جهاز استشعار يتحكم
بتشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك . وحين تعطل هذا الجهاز أو
محرك المروحة نفسه فإن المروحة لن تعمل مع ارتفاع حرارة المحرك .
انسداد الشكمام
فالانسداد في ماسورةالشكمان يسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارة المحرك
الكشف عن تسربات مياه
نوصل جهاز أحكام دورة التبريد ونلاحظ وجود أي تسريب فمعني ذلك ان