سم الله الرحمن الرحيم
زائرنا العزيز
اهلابك معنا ويسعدنا تسجيلك معنا
منتديات ماللك وانس

اسرة واحدة وقلب واحد


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الكود: ---------تضليل المحتوى
المواضيع الأخيرة
» اجمل 10 اهداف فى الدورى الاسبانى 2016 HD
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:23 am من طرف Khaled

» 10 من فوائد النعناع وما أكثرها!
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:18 am من طرف Khaled

» فوائد اليانسون لصحة الجسم وراحة البال
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:15 am من طرف Khaled

» ازالة رائحة الفم
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:11 am من طرف Khaled

» اللحمة الباردة وااااااااااااااااااو
الأربعاء مايو 18, 2016 9:02 pm من طرف النجم

» رابطة محبي وعشاق نادي القرن الافريقي (الاهلي المصري
الأربعاء مايو 18, 2016 8:56 pm من طرف الجنتل

» سكرايز قلووووووووووووب
الأربعاء مايو 18, 2016 8:55 pm من طرف الجنتل

» هل تعلم أن الفشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ
الأربعاء مايو 18, 2016 8:29 pm من طرف الساهر

» خطأ كبير ترتكبه يوميا أثناء استخدام الثوم في الطبخ،، تعرف عليه!!
الأربعاء مايو 18, 2016 8:26 pm من طرف الساهر

منتدى
المواضيع الأكثر نشاطاً
رابطة محبي وعشاق نادي القرن الافريقي (الاهلي المصري
15 هوووووووووووو عــــــــــــــسل المنتدى --يلا نلعب
شات الجنتل مرحبا
لك سيدتى ملف كامل عن غرز التطريز
مواضيع ابريل 2012 المميزة منتديات مالك وانس
المواضيع المميزة لمنتدى مالك وانس بداية من يناير 2013
اى مثل يحطر ببالك --ضعه
مواضيع مايو 2012 المميزة منتديات مالك وانس
مواضيع يونيو المميزة 2012
سلسلة الصحابة كاملة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

  فاكهة الموز و فوائدها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 9:46 am

الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مبارك فيه كما يحب ربناويرضى
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !
وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرةإلى أخرى؟؟!!

أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلواإلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز علىالإنسان...وكان العجب العجاب.... فوجدوا:---

أنّ يحتوي الموزعلى ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع،يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتانفقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أنيكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمهالموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراضلذلك يجب إضافته دائما.

الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابينبالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان،نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحةوالاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:
يحتوي الموز على مستوياتعالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد علىعلاج فقر الدم.
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهةالاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثاليلمكافحة ضغط الدم.
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسةشملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرةالدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرةالدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:
يحتوي الموز علىمستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عملالأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


الحموضة المعوية:
للموزتأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


غثيان الصباح:
خبر سارللحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور فيالجسم، كما يغذي الطفل.


عضات البعوض:
قبل أن تفكريفي الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلةالبيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.

الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التيتساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزنوالعمل:
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغطالعمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبببدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناولالطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عاليةبالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمةلمنع البدانة.

قرحةالمعدة:
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامهالناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق فيالحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجةالحرارة:


تعتقد العديد من الثقافات بأن الموزيستطيع


خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفيتايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.




الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):


يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفيةالموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:


يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولونالإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم،والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين



الإجهاد:


البوتاسيوم معدن حيوي،يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازنالماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستوياتالبوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


السكتات:


وفقاً لبحث في 'مجلةنيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموتبالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنتهبالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مراتأكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كماأنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليومتبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.
والله مانلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز..



....ودمتم بصحة وعاف
ية....


_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 9:49 am

تناول الموز قبل الذهاب إلى النوم
قبل موعد نومك بساعتين تناول اصبع موز تغرق في نوم عميق .. هذا ما اكدته احدث الدراسات الجديده حول فائدة الموز في جلب النعاس . فقد ثبت طبيا ان الموز يزيد من كمية هرمون الميلاتونين الذي يلعب دورا رئيسيا في المساعدة علي النوم العميق .


وان تدخين السجائر وتناول اقراص الاسبرين وبعض ادوية ضغط الدم المرتفع وشرب القهوة والشاي تؤدي الي تقليل نسبة افراز هرمون الميلاتونين في الجسم وان تناول الشيكولاته والتعرض للضوء المبهر قبل النوم يؤديان الي انخفاض واضح لافراز الهرمون مما يؤدي الى الاصابه بالتوتر والارق ولجوء الشخص الى الاقراص المنومه .


من المعروف ان الموز يطلق عليه طعام الفلاسفه لفائدته واحتوائه علي عناصر غذائيه هامه..

_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
مصراوية
عضوممـــــــيز
عضوممـــــــيز


اوسمتى :

عدد المساهمات : 1693
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 28
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 9:50 am

وانا احب الموز

الف شكر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
مصراوية
عضوممـــــــيز
عضوممـــــــيز


اوسمتى :

عدد المساهمات : 1693
تاريخ التسجيل : 25/05/2011
العمر : 28
الموقع : مصر

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 9:57 am

والف هنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 10:33 am

جزاك الله خيرا

_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
الجنتل
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى


اوسمتى :





















عدد المساهمات : 1601
تاريخ التسجيل : 03/05/2011
العمر : 16
الموقع : منتدى مالك وانس

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأحد مايو 29, 2011 11:54 am

الله على الموز

جزاك الله خيراااااااااااااا

_________________







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
يوسف
نائب المدير العام
نائب المدير العام


اوسمتى :




عدد المساهمات : 857
تاريخ التسجيل : 02/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:20 pm


_________________




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الثلاثاء يونيو 28, 2011 4:39 pm

جزاك الله خيراكثيرا

_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
نور الدين
مدير عام
مدير عام


اوسمتى :




عدد المساهمات : 1278
تاريخ التسجيل : 03/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأربعاء يونيو 29, 2011 6:30 am

احب فاكهه لى الموز جزاك الله خيرا

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المهندس
صاحب الموقع
صاحب الموقع


اوسمتى :




عدد المساهمات : 1182
تاريخ التسجيل : 14/05/2011
العمر : 59

مُساهمةموضوع: رد: فاكهة الموز و فوائدها   الأربعاء يونيو 29, 2011 7:28 am

@يوسف كتب:

الف شكر لك يوسف

_________________
















لا اله الا الله



http://quran.ksu.edu.sa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
فاكهة الموز و فوائدها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدىالاعشاب والطب البديل-
انتقل الى: