سم الله الرحمن الرحيم
زائرنا العزيز
اهلابك معنا ويسعدنا تسجيلك معنا
منتديات ماللك وانس

اسرة واحدة وقلب واحد


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الكود: ---------تضليل المحتوى
المواضيع الأخيرة
» اجمل 10 اهداف فى الدورى الاسبانى 2016 HD
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:23 am من طرف Khaled

» 10 من فوائد النعناع وما أكثرها!
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:18 am من طرف Khaled

» فوائد اليانسون لصحة الجسم وراحة البال
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:15 am من طرف Khaled

» ازالة رائحة الفم
الثلاثاء نوفمبر 08, 2016 8:11 am من طرف Khaled

» اللحمة الباردة وااااااااااااااااااو
الأربعاء مايو 18, 2016 9:02 pm من طرف النجم

» رابطة محبي وعشاق نادي القرن الافريقي (الاهلي المصري
الأربعاء مايو 18, 2016 8:56 pm من طرف الجنتل

» سكرايز قلووووووووووووب
الأربعاء مايو 18, 2016 8:55 pm من طرف الجنتل

» هل تعلم أن الفشار يتفوق على القهوة في تنبيه المخ
الأربعاء مايو 18, 2016 8:29 pm من طرف الساهر

» خطأ كبير ترتكبه يوميا أثناء استخدام الثوم في الطبخ،، تعرف عليه!!
الأربعاء مايو 18, 2016 8:26 pm من طرف الساهر

منتدى
المواضيع الأكثر نشاطاً
رابطة محبي وعشاق نادي القرن الافريقي (الاهلي المصري
15 هوووووووووووو عــــــــــــــسل المنتدى --يلا نلعب
شات الجنتل مرحبا
لك سيدتى ملف كامل عن غرز التطريز
مواضيع ابريل 2012 المميزة منتديات مالك وانس
المواضيع المميزة لمنتدى مالك وانس بداية من يناير 2013
اى مثل يحطر ببالك --ضعه
مواضيع مايو 2012 المميزة منتديات مالك وانس
مواضيع يونيو المميزة 2012
سلسلة الصحابة كاملة
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

شاطر | 
 

 نصائح .... مفيدة للغاية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: نصائح .... مفيدة للغاية   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 1:14 pm


طريقة ووقت لتناول الطعام حين يجوع الانسان وليس على شبع


*** صيام يوم الاثنين والخميس او ثلاثة ايام من كل شهر افضل وسيلة علاجية ووقائية لجسم الانسان


*** غض البصر عن ماحرم الله تعالى حفاظ على التقوى وطاقات الانسان المناعية والوقائية وقدرة الجسم على الاستمرار قويا حتى الشيخوخة


*** شرب الماء مصا وليس عباً بوضع الجلوس افضل طرق شرب الماء وأصحها


*** استعمال السواك مطهرة ومرضاة لله تعالى ووقاية ولعلاج الفم والاسنان


*** الحركات التي يقوم بها الانسان يوميا خلال اداء الصلوات اكبر علاج لفقرات الظهر وبها فوائد عديدة


*** العسل ينظم حركة التنفس وينفع المصابين بفقر الدم والشيخوخة ويستعمل في كثير من العلاجات .


*** الخبز
غذاء ممتاز لا غنى للأنسان عنه واول طرق الاستفادة منه هي أن يمضغ الخبز
مضغاً جيداً كما أن الخبز الجاف اسهل هضماً من الخبز الطازج . لذا نحمص
الخبز ليسهل هضمه .


*** عند الحاجة يمزج دقيق الشعير مع دقيق القمح فيكون غذاء ممتازا غير أن طعمه ليس مقبولاً كالخبز المصنوع من القمح .


*** توصف
الحلبة للمرضعات بعد الوضع مباشرة . لزيادة أفراز الحليب وللذين يشكون من
قلة الشهية وفقر الدم وللنحلاء وتمزج الحلبة بالعسل للمصابين بالأمساك
المزمن . لعلاج الصدر . وضعف البائة , والحلق . والسعال . والربو.


*** البرغل لا يسبب السمنة . كما أنه يهضم جيداً إذا كانت المعدة قوية أما أن وجد ضعف في المعدة فيجب الاقلال من تناوله .


*** ولتعاطي
الحليب بشكل أفضل يستحسن أن يؤخذ عند الصباح مع أضافة قليل من البن أو
الكاكاو إليه أو الشاي وهو غذاء مثالي للطلاب والمشتغلين بعقولهم وله صلة
وثيقة بقوة الرجال الجنسية ويتناوله الرياضيون والعمال .


*** الزبدة بتماسها مع الأكسجين أي مع الهواء تتغير بعض خواصها , لذا يجب حفظها في رقائق من الألمنيوم ووضعها في البراد .


*** أكثر
أنواع الحليب شيوعاً واقلها كلفة هو حليب البقر وهو اخف حليب على المعدة
بالنسبة للأطفال وللناقهين . يستخرج الحليب . اللبن والزبدة والجبن .


***
للجبن أنواع كثيرة منها الطري والمطبوخ . والمتخمر : فالجبن الطري يتم
الحصول عليه باضافة ( المنفحة ) إلى الحليب , ثم تبر جرارته فيتخثر , ثم
يعصر ويصب في قوالب ويؤكل نيئاً بعد أضافة الملح اليه .


*** أما
الجبن المطبوخ فتضاف ( المنفحة ) إلى الحليب الفاتر ويسخن مرة أخرى لدرجة
60 ثم يعصر وبضب في قوالب ويسمى ( القشوان أو الرومي ) أو الفرويير) .


*** أما
الجبن المختمر ويتم الحصول عليه بترك الجبن الطري بعد فصله من مصله حتى
يتخمر وويتعفن منه ويستخرج ( الشنكاليش ) الذي يكثر استعماله في بلادنا


*** تعتبر الزبدوة أفضل من السمن النباتي كمادة دهنية حيوانية نطراً لأحتوائها على الفتيامن ( آ)
يمتاز
لحم الطيور قبل كل شيء برقته لأنه يحتوي على انسجة عضلية مرنة يسهل
تفتيتها لأنها خالية من ذلك الغلاف القاسي الذي يلف العضلات والذي نراه في
لحم الماشية . ينتد عن ذلك تسهيل مهمة مضغه وهضمه .
الدجاج يؤكل عندما يكون فتياص أي في سن 8 ـ 10 شهر


*** في الطيورمجموعة فيتامينات ( ب ـ ب ب ) أول ما يوصف علاجاً للمرضى وللناقهين .


*** يؤخذ الدجاج مشويا لسهولة هضمه . يدخل في عدة أنواع من الطهي ليستفاد من شحمه وخاصة في الحساء .


*** تزيد حالات الصداع النصفي بتقدم السن


*** يحدث الصداع نتيجة أمراض عضوية ولا شأن له بالأسباب النفسية


*** الأرق يسبب الإجهاد




_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى :




عدد المساهمات : 4930
تاريخ التسجيل : 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: نصائح .... مفيدة للغاية   الأربعاء سبتمبر 12, 2012 1:16 pm



*** التفاح :

- فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء .

- مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛

- يخفف من ألام الحمىً ؛

- ومفيد للكبد والكليتين والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛

- ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم .

- وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل الشعبي يقول : خذ تفاحة باليوم تبعد المرض عنك دوم.

- يحتوي على الفيتامينات (أـ ب1 ـ ب2 ـ ث ) وللتفاح عدة وصفات طبية يعالج بها.





*** خل التفاح

-
وعلاجاته وصنعه : يغسل التفاح جيداً بالماء ؛ ثم يقطع إلى قطع متوسط الحجم
؛ ويعبأ في آنية من الفخار ؛ أو برطبان من البلاستيك ؛ وتغطى الأنية بقطعة
من القماش ؛ وتحفظ في مكان دافئ . لمدة خمسة واربعين يوماً حيث يختمر ؛
بعده ويعصر ويعبأ في قناني من الزجاج ويختم .





*** التين

- غني بالفيتامينات (أ ـ ب ـ ث )

- ويحتوي على نسبة علية من المواد المعدنية كالحديد والكالسيوم والنحاس وهي بانية للجسم ومولدة للدم .

- يوصف التين في عدة علاجات





*** البرتقال :

- للبرتقال فوائد كثيرة ؛

- وهو يحتوي على عناصر غذائية من السكر ؛ والحديد ؛ والفوسفور ؛ وعلى الفيتامينات (ب1؛ ب2 )

- وهو غني بالفتيامين (ث) الذي يساعد على تثبيت الكلس في العظام .





*** الكرز:

- الكرز يحتوي على نسبة من الفيتامين (ث)

- ويوصف في علاج بعض الأمراض .





*** البرتقال

- مساعد على الهضم ؛

- ويعتبر مشهياً إذا تناوله الانسان قبل الطعام ؛

- ولعصير البرتقال اثر فعال في حالات النزف ؛

- وفي وقف اقياء الحمل.


- من المستحسن اكل البرتقال ؛ وليس شرب عصيره عند المرضى .

- يوصف البرتقال في عدة حالات .





*** الليمون :

- له قدرة على ترميم الأنسجة ؛

- فهو غنى بالفيتامينات ( أ ـ ب2 ـ ب2 ـ ب ب )

- وبالمعادن كالحديد والكلس . والبوتاس . والفوسفور .

- والكربوهدرائيات والبروتين .

- وهو غني ايضا بالفيتامين (ث) كما يؤخذ شرابه.





*** العنب :

- من اغنى الفواكه بالفيتامينات ؛

- وله دور فعال في بناء الجسم . وتقويته وترميم انسجته ؛

- وعلاج الكثير من امراضه .

-
يحتوي على الفيتامينات ( أ ـ ب ـ ث) والمعادن من البوتاس والكالسيوم
والصودا والماغنزيا وحامض الحديد الكلس والسيليس وحامض الفوسفور .





*** الموز:

- فاكهة مغذية غنية بمواد الفحم ؛ التي تعطي الجسم الطاقة الحرارية ؛

- وكلما نضج الموز تحولة جزء كبير من نشائه سكر يحتوي الموز على الفيتامينات ( ث ـ ب ـ ب2 ـ ب6 ـ ب12 ـ أ ـ د ـ و ) .

- أن وجبة من الخبز والموز والحليب تحتوي على جيمع العناصر اللازمة لنمو الأنسان .





*** البطيخ الأصفر :

- هو شقيق البطخ الأحمر .

- ولكنه اكثر فائدة منه نظر الغناه النسبي بالبروتينات والفيتامينات , ي

- حتوي على الفيتامينات ( ث ـ ب2 ـ )

- وعلى المعادن كالكبريت ؛ الفوسفور . والكلور والصودا . والبوتاس والمانيزا والكلس . والحديد والنحاس .





*** التمر :

- هو أول غذاء رئيسي لسكان الصحراء ؛

- لكونه غذاء كاملاً وغني بالمعادن والفيتامينات ( ب1 ـ ب2ـ ب ب ـ )

- وهو غني بالفوسفور ؛

- إذ إن هذه المواد تقوي الأعصاب وتلين الأوعية الدموية ؛

- وترطب الأمعاء .


_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
 
نصائح .... مفيدة للغاية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدىالاعشاب والطب البديل-
انتقل الى: