سم الله الرحمن الرحيم
زائرنا العزيز
اهلابك معنا ويسعدنا تسجيلك معنا
منتديات ماللك وانس

اسرة واحدة وقلب واحد


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  قائمة الاعضاءقائمة الاعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول    
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
الكود: ---------تضليل المحتوى
المواضيع الأخيرة
» فن و اتيكيت تقديم الهدايا
الجمعة سبتمبر 26, 2014 10:19 pm من طرف الساهر

» فن و اتيكيت تقديم الهدايا
الجمعة سبتمبر 26, 2014 10:19 pm من طرف الساهر

» الأهلي متفائل بحضور الجماهير أمام القطن
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 8:31 am من طرف المهندس

»  مصر تسلم غزة 60 فلسطينيًا متسللا بطرق غير شرعية
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 8:26 am من طرف المهندس

»  أردوغان: تركيا ترحب بالضربات الجوية على "داعش" في سوريا.. وتدعهما سياسيًا ولوجيستيًا
الأربعاء سبتمبر 24, 2014 8:18 am من طرف المهندس

»  رحله الى مركز الارض
الإثنين سبتمبر 22, 2014 9:56 am من طرف الساهر

»  رحله الى مركز الارض
الإثنين سبتمبر 22, 2014 9:47 am من طرف الساهر

» من القلب-----
السبت سبتمبر 20, 2014 10:43 pm من طرف المهندس

» دليل الحاج الصحي
الجمعة سبتمبر 19, 2014 8:36 am من طرف المهندس

منتدى
المواضيع الأكثر نشاطاً
رابطة محبي وعشاق نادي القرن الافريقي (الاهلي المصري
15 هوووووووووووو عــــــــــــــسل المنتدى --يلا نلعب
شات الجنتل مرحبا
لك سيدتى ملف كامل عن غرز التطريز
مواضيع ابريل 2012 المميزة منتديات مالك وانس
المواضيع المميزة لمنتدى مالك وانس بداية من يناير 2013
اى مثل يحطر ببالك --ضعه
سلسلة الصحابة كاملة
يالا كلنا نبارك لاخونا انس على نجاحه فى الثانوية
مواضيع مايو 2012 المميزة منتديات مالك وانس
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
الساهر
 
المهندس
 
Khaled
 
محسن الشريف
 
شاطر | 
 

 موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
habeb
مراقب عام
مراقب عام


اوسمتى:



عدد المساهمات: 1646
تاريخ التسجيل: 20/07/2011

مُساهمةموضوع: موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين   الخميس ديسمبر 01, 2011 8:07 am

http://www.mktbtk.com/dir/Ibnsereen.htm








_________________






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
habeb
مراقب عام
مراقب عام


اوسمتى:



عدد المساهمات: 1646
تاريخ التسجيل: 20/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين   الخميس ديسمبر 01, 2011 8:09 am

الى اخلص اعضاء فى الدنيا



http://www.kl28.com/ibnsereen.php

_________________






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Khaled
Admin
Admin


اوسمتى:




عدد المساهمات: 4920
تاريخ التسجيل: 30/04/2011

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين   الثلاثاء ديسمبر 13, 2011 7:12 pm

هدية رائعه يسعد منتدانا ان تكون به تلك الموسوعه

جزاك الله خيرا

_________________














الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mo3ty.forumegypt.net
habeb
مراقب عام
مراقب عام


اوسمتى:



عدد المساهمات: 1646
تاريخ التسجيل: 20/07/2011

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين   الأحد يناير 15, 2012 7:09 pm

رؤيا اللبن
روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: من رأى أنه يشرب لبناً فهو الفطرة.
قال الأستاذ أبو سعيد: رؤية اللبن في الثديين للرجال والنساء مال ودر اللبن منها سعة المال.
وإن
رأت إمرأة لا لبن لها في اليقظة إنها ترضع صبياً أو رجلاً أو إمرأة
معروفين، فإن أبواب الدنيا تنغلق عليها وعليهم، وقيل من رأى كأنه ارتضع
إمرأة نال مالاً وربحاً.
وروي أن النبي صلى الله عليه وسلم رأى وهو نازل
بالطائف كأنه جيء بقدح من لبن فوضع بين يديه، فانصب القدح، فأولها أبو بكر
رضي الله عنه، فقال: يا رسول الله ما أظنك مصيباً من الطائف في عامك هذا
شيئاً، فقال: أجل لم يؤذن لي فيه ثم ارتحل صلى الله عليه وسلم.
وأتى ابن
سيرين رجل، فقال: رأيت عساً من لبن جيء به حتى وضع ثم جيء بعس آخر فوضع
فيه، فوسعه فجعلت أنا وأصحابي نأكل من رغوته ثم تحول رأس جمل فجعلنا نأكله
بالعسل، فقال: أما اللبن ففطرة، وأما الذي صبه فيه فوسعه فما دخل في الفطرة
من شيء، وأما أكلكم رغوته فيقولن الله تعالى " فأما الزبد فيذهب جفاء ". وأما
البعير فرجل عربي وليس في الجمل شيء أعظم من رأسه ورأس العرب أمير
المؤمنين وأنتم تغتابونه وتأكلون من لحمه، وأما العسل فشيء تزينون به
كلامكم، وكان ذلك في زمان عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه.
وأتى ابن سيرين رجل، فقال: رأيت كأني ارتضع إحدى ثديي، فقال: ما تعمل، فقال: أكون مع مولاي في الحانوت، فقال: اتق الله في مال مولاك.
ورأى
عدي بن أرطأة لقحة مرت به وهو على باب داره فعرض عليه لبنها فلم يقبل، ثم
عرض عليه ثانية فلم يقبل، تم عرض عليه مرة أخرى فقبله، فقال ابن سيرين: هي
رشوة لم يقبلها ثم عاد فقبلها وأخذها، ورأى أمير المؤمنين هارون الرشيد
كأنه في الحرم يرتضع من أخلاف ظبية، فسأل الكرماني مشافهة عن تأويلها،
فقال: يا أمير المؤمنين الرضاع بعد الفطام حبس في السجن ومثلك لا يحبس
ولكنك منحبس بحب جارية قد حرمت، فكان كذلك.
وإن رأى كأنه انصب عليه لبن
إنسان دل على ضيق وحبس، وكذلك المرضع والراضع أيهما كان معروفاً، فإن حاله
في الحبس والضيق أشد من المجهول والحلب تأويله المكر، وإن حلب الناقة فخرج
دماً، فإنه يجور في سلطانه، فإن حلبها سماً، فإنه يجبي مالاً حراماً، فإن
حلبها تاجر لبناً أصاب رزقاً حلالاً وربحاً في تجارته ودرت عليه الدنيا
بقدر ما در عليه الضرع.
ومن رأى كأنه شرب لبن فرس أو رمكة أحبه السلطان ونال منه خيراً.
وألبان الأنعام: مال حلال من السلطان.

ولبن اللقحة: فطرة في الدين، فمن شرب منه أو مص مصة أو مصتين أو ثلاثة،
فإنه على الفطرة يصلي ويصوم ويزكي وهو لشاربه مال حلال وعلم وحكمة، وقيل من
حلب ناقة وشرب لبنها دل على أنه يتزوج إمرأة صالحة، وإن كان الرائي
مستوراً ولد له غلام فيه بركة.
ولبن البقرة: خصب السنة ومال حلال وإصابة الفطرة، وفي صاحب الرؤيا عبداً عتق، وإن كان فقيراً استغنى.
ولبن الشاة والعنزة: إصابة مال حلال إن كان حليباً.
ولبن الأسد: ظفر بعدو، وقيل انه ينال مالاً من جهة سلطان جبار.
ولبن الكلب: خوف شديد.
ولبن الذئب: مثله، وربما دل على إصابة مال من ظالم.
ولبن الخنزير: تغيير عقل صاحبه وذهنه، وقيل إن الكثير منه مال حرام والقليل منه حلال لقوله تعالى " فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه ". فقد رخص في القليل وحرم الكثير.
ولبن النمر: إظهار عداوة.
ولبن الظبي: نذر.
ولبن الحمار الأهلي: مرض يسير، وألبان الوحش كلها قوة في الدين.
ولبن الضأن والجاموس: خير وفطرة.
ولبن الدب: ضر وغم عاجل.
ولبن الثعلب: مرض يسير.
ولبن الهرة: مرض يسير أو خصومة.
ولبن الفرس: لمن شربه اسم صالح في الناس.
ولبن الأتان: إصابة خير وظهور اللبن من الأرض وخروجه منها دليل على ظهور الجور.
وألبان ما لا ألبان لها: بلوغ المنى من حيث لا يحتسب.
وألبان النواهش واللواذع: صلاح ما بينه وبين أعدائه.
ولبن الحية: من شرب منه، فإنه يعمل عملاً يرضي الله، وقيل من شربه نال فرجاً ونجا من البلايا.
والزبد: مال مجموع نافع وغنيمة، وكذلك السمن إلا أن في السمن قوه لسلطان النار التي مسته.
واللبن الرائب: لا خير فيه، وقيل هو رزق من سفر.

والحامض المخيض: رزق بعد هم ووجع، وقيل هو مال حرام ومعاملة قوم مفاليس
لأن زبده قد نزع منه، وقيل إن شاربه يطلب المعروف ممن لا خير فيه والشيراز
استماع كلام من النسوة.
والأنفحة: مال مع نسك وورع.
واللبن الصافي: مال في تعب لمس النار له.

وأما الجبن: فإنه مال مع راحة والرطب منه خير من اليابس ومال حاضر للرائي
وخصب السنة، وقيل إن الجبن اليابس سفر، وقيل إن الجبنة الواحدة بدرة من
المال.
ومن رأى كأنه
يأكل الخبز مع الجبن، فإنه معاشه بتقدير، وقيل من أكل الخبز مع الجبن
أصابته علة فجأة، والمصل قيل هو دين غالب لحموضته، وقيل هو مال نام يقوم
قليله مقام كثير من الأموال يناله بعد كد.

[center]
[/center]

_________________






















الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المهندس
صاحب الموقع
صاحب الموقع


اوسمتى:




عدد المساهمات: 1168
تاريخ التسجيل: 14/05/2011
العمر: 57

مُساهمةموضوع: رد: موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين   الإثنين يناير 16, 2012 11:27 am

في تأويل رؤيا الأذان والإقامة




(أخبرنا)
أبو بكر بن عبد الله ابن قريش قال أخبرنا الحسن بن سفيان قال حدثنا إسحاق
بن إبراهيم بن مخلد الحنظلي قال حدثنا وهب ابن جرير قال حدثنا أبي قال
حدثنا محمد بن إبراهيم بن الحارث التيمي عن محمد بن عبد الله بن زيد
الأنصار عن أبيه قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وأخبرته بالذي رأيته من
الأذان فقال إن هذه لرؤيا حق فقم فألقها على بلال فإنه أندى صوتا منك قال
فجاء عمر بن الخطاب رضي الله عنه لما سمع أذان بلال يجر ثوبه وقال يا رسول
الله رأيت مثل ما أرى عبد الله بن زيد فقال الحمد لله فذاك أثبت (وأخبرنا)
أبو بكر قال أخبرنا الحسن بن سفيان عن إسماعيل بن عبيد الحراني عن محمد بن
سلمة عن محمد بن إسحاق عن محمد بن إبراهيم عن محمد بن عبد الله بن زيد
الأنصاري عن أبيه قال كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد هم بالبوق وأمر
بالناقوس فتنحت فأرى عبد الله ابن زيد الأنصاري في المنام قال رأيت رجلا
عليه ثوبان أخضر أن يحمل ناقوسا فقلت يا عبد الله أتبيع الناقوس قال ومنا
تصنع به قلت ننادي به للصلاة قال أفلا أدلك على ما هو خير لك من ذلك قلت
بلى قال تقول الله أكبر ثم لقنني كلمات الأذان ثم مشى هنيهة ولقنني كلمات
الإقامة فلما استيقظت أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال عليه
السلام إن أخاكم قد رأى رؤيا فاخرج مع بلال إلى المسجد فألقها عليه فليناد
بها فإنه أندى صوتا منك فخرجت معه فجعلت ألقيها وينادي بها بلال فسمع عمر
بن الخطاب رضي الله عنه الصوت فخرج فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال
يا رسول الله لقد رأيت مثل ما أرى (قال الأستاذ أبو سعيد رضي الله عنه) (من رأى)
أنه أذن مرة أو مرتين وأقام وصلى فريضة رزق حجا وعمرة لقوله تعالى: {وأذن
في الناس بالحج} والآن بعرفات يؤذن ويقام مرتان مرتان فإن رأى كأنه يؤذن
على منارة فإنه يكون داعيا إلى الحق ويرجى له الحج فإن رأى كأنه يؤذن في
بئر فإن يحث الناس على سفر بعيد فإن رأى كأنه مؤذن وليس في اليقظة ولى
ولاية بقدر ما بلغ صوته إن كان للولاية أهلا فإن رأى كأنه يؤذن على تل أصاب
ولاية من رجل أعجمي وإن لم يكن للولاية أهلا فإنه يصيب تجارة رابحة أو
حرفة عزيزة فإن رأى أنه زاد في الأذان أو نقص منه أو غير ألفاظه فإنه يظلم
الناس بقدر الزيادة والنقصان وإن أذن في شارع فإن كان من أهل الخير فإنه
يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وإن كان من أهل الفساد فإنه يضرب
من رأى) كأنه يؤذن
على حائط فإنه يدعو رجلا إلى الصلح وإن أذن فوق بيت فإنه يموت أهله فإن أذن
فوق الكعبة فإنه يظهر بدعة والأذان في جوف الكعبة لا يحمد ومن أذن على سطح
جاره فإنه يخون جاره في أهله ومن أذن بين قوم فلم يجيبوه فإنه بين قوم
ظلمة لقوله تعالى: {فأذن مؤذن بينهم أن لعنة الله على الظالمين}
من رأى) أنه أذن وأقام فإنه يقيم سنة ويميت بدعة
من رأى) صبيا يؤذن
فإنه براءة لوالديه من كذب وبهتان لقصة عيسى عليه السلام والأذان في الحمام
لا يحمد دينا ولا دنيا وقيل إنه يقود فإن أذن في البيت الحار فإنه يحم حمى
نافض فإن أذن في البيت البارد فإنه يحم حمى حارة ومن أذن على باب سلطان
فإنه يقول حقا (وحكي) عن ابن سيرين رحمه الله أنه
قال الأذان مفارقة شريك لقوله تعالى: {وأذان من الله ورسوله إلى الناس يوم
الحج الأكبر}. الآية فإن أذن في قافلة فإنه يسرق لقوله تعالى: {أيتها
العير إنكم لسارقون}. والأذان في البرية أو المعسكر يكون جاسوسا للصوص ومن
كان محبوسا فرأى كأنه يقيم أو يصلي قائما فإنه يطلق لقوله: {فإن تابوا
وأقاموا الصلاة}. الآية
من رأى) غير محبوس أنه يقيم إقامة الصلاة فإنه يقوم له أمر رفيع يحسن الثناء عليه فيه
من رأى) كأنه أقام على باب داره فوق سرير فإنه يموت
من رأى) كأنه يؤذن على سبيل اللهو واللعب سلب عقله لقوله تعالى: {وإذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا ذلك بأنهم قوما لا يعقلون}. (وحكي) عن دانيال الصغير أنه قال (من رأى)
كأنه أذن وقام وصلى فقد تم عمله وهو دليل الموت ومن سمع أذانا في السوق
فإنه موت رجل من أهل تلك السوق ومن سمع أذانا يكرهه فإنه ينادي عليه في
مكروه (قال الأستاذ أبو سعيد) الأصل في هذا الباب
الأذان إذا رآه من هو أهل له كان محمودا إذا أذن في موضعه وإذا رآه من ليس
بأهل أو رآه في غير موضعه كان مكروها فإن أذن في مزبلة فإنه يدعو أحمق إلى
الصلح ولا يقبل منه وإن أذن في بيت فإنه يدعو امرأة إلى الصلح فإن أذن
متعجرا فإنه يغشى امرأة (وحكي) أن رجلا أتى ابن
سيرين فقال رأيت كأني أؤذن فقال تحج وأتاه آخر فقال رأيت كأني أؤذن فقال
تقطع يداك قيل له كيف فرقت بينهما قال رأيت للأول سيما حسنة فأولت {وأذن في
الناس بالحج} ورأيت للثاني سيما غير صالحة فأولت {ثم أذن مؤذن أيتها العير
إنكم لسارقون}.

_________________
















لا اله الا الله



http://quran.ksu.edu.sa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 

موسوعه تفسير الاحلام لابن سيرين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: -